منتدى عرب وبس
,،’

[ ۿڶٱ ۆ ٱڶڶہ ᵜ
نۋڒ ٱڶݦݩتڈۓ پضێۉڤہ ۞
شڒڤۆݩٱ ۆ سجڶۈٱ ݥعٵݩٵ ۩
◄ ڪڷ ٱڶتحیہ ۊ ٱڷتقډیڑ ►

ღ♥♥ღ.. ][ ٱڶٱڈٱڕھ ][ .. ღ♥♥ღ

,،’

منتدى عرب وبس

لكل عربي مُفتخر بنفسه لمجرد كونه عربي مُسلم  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
سحابة الكلمات الدلالية
الزواج دراسة العربية prince love موضوع المليون حالتك coffee بالانجليزي اللغة الفوسفات أنواع كتاب خليفة علمي احياء حملات تقرير البعث جدول توبيكات روعة زايد للصف الشيخ
المواضيع الأكثر شعبية
بحث\تقرير عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (مترجم عربي \ انجليزي )
حل كتآب اللغة العربية الفصل الأول الصف الحآدي عشر [رح أحط كل درس بدرسو]
نك نيمات جديدة - فراق - حزينة - جراح - آلام
حل كتاب التمارين الحادي عشر علمي احياء
بحث عن الزواج كامل مكمل
[ الفهرس ] بحوث / تقارير / حلول / كـل ما يخص هذا القسم [ لتسهيل البحث ] التربية الإسلآآمية
حل كتآب الوورك بووك Work Book
Memory Card البرنامج المعروف لفتح الميموري كارد المقفله بكلمة سر " المشفرة يعني "هههه
بحث عن(علي عبدالله خليفة)رؤية في إنتاج الشاعر البحريني علي عبدالله خليفة
Report about food chain تقرير عن السلسلة الغذائية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
إآζسًٌُُـإآسًٌُُ ღ إآنثـﮯ
 
دموع فلسطينية
 
نـانـو
 
يمامة السلام
 
سجدة قلب
 
بنت كُوول
 
sweet
 
xXx
 
ابن فلسطين
 
tisto
 
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 متلازمة مينيير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tisto
ღ♥♥ღ.. ][ عَ ـٍـٍرَبِـًـًيْ وآسـًـًطــٍـٍـٍـًـًـًةه ][ .. ღ♥♥ღ
ღ♥♥ღ.. ][ عَ ـٍـٍرَبِـًـًيْ وآسـًـًطــٍـٍـٍـًـًـًةه ][ .. ღ♥♥ღ


عدد المساهمات : 116
نقاط : 5927
تاريخ الميلاد : 12/12/1995
تاريخ التسجيل : 24/08/2009
العمر : 20

مُساهمةموضوع: متلازمة مينيير   25/10/2010, 2:31 am

متلازمة مينيير هو اضطراب في الأذن الداخلية يمكن أن تؤدي إلى طنين ويعرف أيضا باسم "رنين في الأذن" ، والاستماع الى الدوار ، وفقدان والدوخة. ما الذي يسبب متلازمة مينيير لا تزال غير معروفة من قبل الأكاديمية الأميركية للأنف وأذن.

ومع ذلك ، فقد تم العثور على أعراض المرض إلى تراكم السوائل في داخل الأذن الداخلية. السماح للجلسة ، وعناصر من الأذن الداخلية هي ضرورية أيضا لاستمرار عمل لدينا التوازن. الجزء الأكثر لا يتجزأ من الأذن الداخلية لعقد جلسات استماع هو القوقعة. القوقعة وظهور قذيفة الحلزون ويحتوي على العديد من خلايا صغيرة جدا ومملوءة بسائل. الخلايا التقاط الذبذبات الصوتية من الأذن الوسطى وتحويلها الى النبضات العصبية التي تنتقل بعد ذلك على طول العصب السمعي إلى الدماغ.

وتتركز احساسنا من التوازن في ثلاث قنوات شبه دائرية تقع أيضا داخل الأذن الداخلية. كل من هذه القنوات هو في الزاوية اليمنى للآخرين ، وداخل السائل.

ونحن نتحرك نحو رؤوسنا ، والسوائل داخل القنوات على شكل هلال يخوض حوالي كذلك. إذا كان الكثير من السوائل يحصل في أي جزء من الأذن الداخلية ، ويمكن ان تصل الفوضى السمع ورصيدك تماما. في بداية متلازمة مينيير ، ويمكن لهذه الأعراض قد تكون غير متناسقة. قد تكون ازعجت عليك بهم لحظة واحدة وخالية من ثم لهم في اليوم التالي. قد تلاحظ مخاض عرضية من شعور بالدوار ، التي تمر. قد تشعر وكأن هناك شيء في أذنك ، والشعور بالامتلاء ، اذا صح التعبير. قد تسمع بعض رنين في أذنيك ، لكنها قد تختفي تماما كما بسرعة أو فجأة. قد يكون خطر والسمع في بعض الأحيان ، ولكن فقط في الجزء الأسفل من المرجح الملاعب.

وهذا المرض يأخذ عقد ، ويمكنك ان تخسر حتى سماع المزيد. قد تجد أيضا أن الدوخة عرضية قد تتحول إلى نوبات عنيفة من الدوار ، مما أدى في كل من الغثيان والقيء. ليس من غير المألوف للغثيان لتصبح شديدة لدرجة أن المرضى لا يمكن تنفيذ روتين حياتهم العادية في المنزل أو العمل.

ما يقرب من ثمانين في المئة من الأشخاص الذين يعانون من مرض مينيير تملك الأعراض في الأذن واحد فقط. قد الخبراء في مجال تشخيص متلازمة مينيير من خلال استخدام اختبارات مختلفة. قد نطلب حضور الأطباء الطبية التاريخ المسائل المتصلة النكاف ، والحساسية والمشاكل مع نظام المناعة الذاتية ، والزهري أو الماضي جراحة الأذن.

طبيبك قد أمر أيضا اختبار السمع والتوازن. ويمكن أيضا أن تأمر الامتحانات الخاصة لاختبار السائل زيادة الأذن ، وكذلك إما التصوير المقطعي المحوسب أو التصوير بالرنين المغناطيسي لاستبعاد احتمال وجود ورم على السمع والعصب التوازن.

ويعتقد الاطباء ويتسبب مرض مينيير من السوائل الزائدة في الأذن الداخلية. هناك أشكال مختلفة من العلاج المتاحة لمتلازمة مينيير. كثير من الأطباء أن نبدأ بطرح لكم تستهلك كميات أقل من الملح واستخراج مادة الكافيين من نظامك الغذائي.

يمكن بيئات التحمل عالية تسبب الدوار أو الدوخة وينبغي تجنبه من قبل أولئك الذين يعانون من هذا المرض. ويمكن أيضا متلازمة مينيير يعامل جراحيا. وفقا للخبراء ، وهناك العديد من أنواع مختلفة من الجراحة التي يمكن أداؤها لمختلف المشاكل التي تواجهها تلك متلازمة مع مينيير. قد هؤلاء المرضى يعانون من أعراض مثل الدوار وdiziness المنتخب للخضوع لعملية جراحية كيس اللمف الباطن لتخفيف معاناتهم. في هذا الإجراء ، يتم تقليل السوائل الزائدة جراحيا في الأذن. إذا كانت المشاكل مع دوخة شديدة للغاية ، قد تكون labyrinthectomy بريفورميد بأنه محاولة لوقف الأعراض. لسوء الحظ ، أن هذا الإجراء يأخذ كل وظيفة السمع والتوازن من أن الأذن. قسم العصب الدهليزي هو خيار الجراحية التي لا تسبب فقدان السمع ، ويخفف من دوار.
قسم العصب الدهليزي هو إجراء خلالها الجراح وقطع العصب السيطرة على توازن في المكان الذي يخرج من الأذن الداخلية ورؤساء نحو الدماغ.

وسوف المريض البقاء في المستشفى 5-7 أيام بعد هذه الجراحة. التهاب السحايا وتسرب السائل الشوكي من المخاطر المحتملة لهذا الإجراء. وعادة ما تكون متلازمة مينيير يصيب 10 من كل 100،000 شخص واحد من بين كل 10 حالات تتطلب جراحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متلازمة مينيير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب وبس :: الصحة والطب-
انتقل الى: