منتدى عرب وبس
,،’

[ ۿڶٱ ۆ ٱڶڶہ ᵜ
نۋڒ ٱڶݦݩتڈۓ پضێۉڤہ ۞
شڒڤۆݩٱ ۆ سجڶۈٱ ݥعٵݩٵ ۩
◄ ڪڷ ٱڶتحیہ ۊ ٱڷتقډیڑ ►

ღ♥♥ღ.. ][ ٱڶٱڈٱڕھ ][ .. ღ♥♥ღ

,،’

منتدى عرب وبس

لكل عربي مُفتخر بنفسه لمجرد كونه عربي مُسلم  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأكثر شعبية
بحث\تقرير عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (مترجم عربي \ انجليزي )
نك نيمات جديدة - فراق - حزينة - جراح - آلام
حل كتاب التمارين الحادي عشر علمي احياء
بحث عن الزواج كامل مكمل
حل كتآب اللغة العربية الفصل الأول الصف الحآدي عشر [رح أحط كل درس بدرسو]
حل كتآب الوورك بووك Work Book
[ الفهرس ] بحوث / تقارير / حلول / كـل ما يخص هذا القسم [ لتسهيل البحث ] التربية الإسلآآمية
Memory Card البرنامج المعروف لفتح الميموري كارد المقفله بكلمة سر " المشفرة يعني "هههه
شرح قصيدة فجر السلام
Report about food chain تقرير عن السلسلة الغذائية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
إآζسًٌُُـإآسًٌُُ ღ إآنثـﮯ
 
دموع فلسطينية
 
نـانـو
 
يمامة السلام
 
سجدة قلب
 
بنت كُوول
 
sweet
 
ابن فلسطين
 
xXx
 
tisto
 
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 إجابات درس (1-4 ) الشـــــــــــورى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tisto
ღ♥♥ღ.. ][ عَ ـٍـٍرَبِـًـًيْ وآسـًـًطــٍـٍـٍـًـًـًةه ][ .. ღ♥♥ღ
ღ♥♥ღ.. ][ عَ ـٍـٍرَبِـًـًيْ وآسـًـًطــٍـٍـٍـًـًـًةه ][ .. ღ♥♥ღ
avatar

عدد المساهمات : 116
نقاط : 5927
تاريخ الميلاد : 12/12/1995
تاريخ التسجيل : 24/08/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: إجابات درس (1-4 ) الشـــــــــــورى   21/10/2010, 6:28 pm

إجابات درس (1-4 ) الشـــــــــــورى

ص34 :
المعلومات المتوافرة - المعلومات الناقصة
قرار مجلس الطلاب. -عنوان المسابقة وشعارها
مسابقة وزارة التربية السنوية. - مدة ابتداءوانتهاء المسابقة
المسابقة في المجال الرياضةوالعلوم والثقافة. -جوائز المسابقة
التوصل إلى قرار المشاركة بأغلبية الآراء. -هناكمن اعترض على قرار المشاركة
مناقشة التفاصيل باجتماع لاحق. - غموض تاريخ اجتماعمناقشة التفاصيل
-
الفئة العمرية المشاركة

ص35 : أناقش : * بشأن المشاركة بالمسابقة السنوية.
*
طرح الموضوع للأعضاء ومناقشته , لا.
*
الموافقة بغالبية الأعضاء.
*
عدم تحديد مجال المسابقة واستعداداتها مثلاً , الاستماع.
*
نعم وأطرح الرأي للمناقشة , نعم
*
لا ولكن نستعد للمشاركة بشكل أفضل.

ص36 : * ما الخصائص المميزة ...
طاعة الله – إقام الصلاة – التشاور - الرزق الحلال.
*
لمكانتها الهامة فهي بعد ركن الصلاة.
:
استنتج : استمرار الأمر بالشورىمع تجاوز الأخطاء السابقة وعدم الاستبداد بالرأي.

ص38 : أذكر: * في غزوة بدر بعد نجاة قافلة أبي سفيانرضي الله عنه طرح النبي صلى الله عليه وسلم المشورةبالعودة إلأى المدينة ام لقاء العدو.
*
في غزوة بدر والمشاورة في مكان الجيش واتخاذرأي الخباب بن المنذر رضي الله عنه.
*
في غزوة الخندق التشاور لكيفية ملاقاةالعدو ثم اعتماد حفر الخندق.
:
ما رأيك في طريقة بلقيس ...
جيد وعدل , نعم قمة الشورى.

ص39 : أستنتج : 1- قوله تعالى :" قَالَتْ يَاأَيُّهَا الْمَلَأُ إِنِّي أُلْقِيَ إِلَيَّ كِتَابٌ كَرِيمٌ (29) إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَوَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (30) أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّوَأْتُونِي مُسْلِمِينَ (31)".
2-
قوله تعالى :" قَالَتْ إِنَّ الْمُلُوكَإِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةًوَكَذَلِكَ يَفْعَلُونَ (34) ".
3-
قوله تعالى :" قَالَتْ يَا أَيُّهَاالْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي أَمْرِي مَا كُنْتُ قَاطِعَةً أَمْرًا حَتَّى تَشْهَدُونِ(32) ".
: * 1-
على الفرد – تنمي روح التعاون في المجتمع.
-
تعزّز الثقة بالنفس بين الآخرين.
-
عدم السّخط والرّضا بآثار الشورى.
2-
على المجتمع – توحيد مشاعر المجتمع وتعاونه.
-
معالجة آثار الشورى برضا وقناعة مهما كانت.
-
الثقة باتخاذ القرار.


ص41 : أنشطة الطالب

1_
لغة : المشاورة وتبادل الآراء, واصطلاحاً :هي استطلاع الرأي من ذوي الخبرة فيه للتوصل إلى أقربالأمور للحق
والصّواب.

2_
في أُحد المشاورة للقاء العدو داخل المدينة أوخارجها , اتخاذ مكان الجيش .
في الحديبية مشاورة مبدأ الصلح مع قريش دون القتال.

3 _ #
ما خاب من استخار وما ندم من استشار.
#
مَن شاور الناس شاركهم عقولهم.
#
شاور الأكبر منك, وشاور الأصغر منك , وارجع لرأيك.
#
اسأل مجرّب ولا تسأل حكيم.

4_
سؤال شخصي للطالب !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إجابات درس (1-4 ) الشـــــــــــورى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب وبس :: «۩۞۩ ملتقى طلبة المدارس ۩۞۩» :: التربية الإسلآمية-
انتقل الى: