منتدى عرب وبس
,،’

[ ۿڶٱ ۆ ٱڶڶہ ᵜ
نۋڒ ٱڶݦݩتڈۓ پضێۉڤہ ۞
شڒڤۆݩٱ ۆ سجڶۈٱ ݥعٵݩٵ ۩
◄ ڪڷ ٱڶتحیہ ۊ ٱڷتقډیڑ ►

ღ♥♥ღ.. ][ ٱڶٱڈٱڕھ ][ .. ღ♥♥ღ

,،’

منتدى عرب وبس

لكل عربي مُفتخر بنفسه لمجرد كونه عربي مُسلم  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
سحابة الكلمات الدلالية
love اللغة الزواج علمي prince البعث موضوع احياء خليفة حملات بالانجليزي المليون أنواع الفوسفات coffee تقرير روعة توبيكات حالتك دراسة جدول الشيخ كتاب العربية زايد للصف
المواضيع الأكثر شعبية
بحث\تقرير عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (مترجم عربي \ انجليزي )
حل كتآب اللغة العربية الفصل الأول الصف الحآدي عشر [رح أحط كل درس بدرسو]
نك نيمات جديدة - فراق - حزينة - جراح - آلام
حل كتاب التمارين الحادي عشر علمي احياء
بحث عن الزواج كامل مكمل
[ الفهرس ] بحوث / تقارير / حلول / كـل ما يخص هذا القسم [ لتسهيل البحث ] التربية الإسلآآمية
حل كتآب الوورك بووك Work Book
Memory Card البرنامج المعروف لفتح الميموري كارد المقفله بكلمة سر " المشفرة يعني "هههه
بحث عن(علي عبدالله خليفة)رؤية في إنتاج الشاعر البحريني علي عبدالله خليفة
Report about food chain تقرير عن السلسلة الغذائية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
إآζسًٌُُـإآسًٌُُ ღ إآنثـﮯ
 
دموع فلسطينية
 
نـانـو
 
يمامة السلام
 
سجدة قلب
 
بنت كُوول
 
sweet
 
xXx
 
ابن فلسطين
 
tisto
 
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 آباء يشتكون من أسعار القرطاسية ويطالبون بكبح ارتفاعها-استطلاع ـ عصام الدين عوض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إآζسًٌُُـإآسًٌُُ ღ إآنثـﮯ
ღ♥♥ღ.. ][ ..~||عَ ـٍـٍرَبِـًـًيْ كـٍـٍـٍـٍٍـبـٍـٍٍـٍـيـٍـٍـٍـر..||~ ][ .. ღ♥♥ღ
ღ♥♥ღ.. ][ ..~||عَ ـٍـٍرَبِـًـًيْ كـٍـٍـٍـٍٍـبـٍـٍٍـٍـيـٍـٍـٍـر..||~ ][ .. ღ♥♥ღ


انثى
عدد المساهمات : 1543
نقاط : 33867
تاريخ الميلاد : 19/09/1994
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
العمر : 22
الموقع : www.arab.online-talk.net
العمل || الترفيه || الوظيفة ㋡ : رٍسآآمةهـ ڪوُوُوُ9̲̣̣̥وُ9̲̣̣̥لُِ
المزاج المزاج : ᶰᵒᵗ ᵇᵃᵈ ..!

مُساهمةموضوع: آباء يشتكون من أسعار القرطاسية ويطالبون بكبح ارتفاعها-استطلاع ـ عصام الدين عوض    1/10/2010, 3:38 am

آباء يشتكون من أسعار القرطاسية ويطالبون بكبح ارتفاعها


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


اشتكى عدد من أولياء الأمور في عجمان وأم القيوين من ارتفاع أسعار المستلزمات المدرسية وذلك نسبة لتزامن افتتاح المدارس بعد انقضاء شهر رمضان المبارك وعيد الفطر اللذين تطلبا أيضا مصاريف عديدة.

مشيرين إلى أنه مع بداية كل عام دراسي تدخل الأسر حالة من حالات الاستنفار نحو توفير مستلزمات أبنائهم الدراسية، لافتين إلى أنه هذه المرة الثانية التي تأتي فيها بداية العام الدراسي المقبل عقب شهر رمضان والعيد أدى إلى ارتفاع الأسعار الذي طال كل شيء، مطالبين في الوقت ذاته إدارة حماية المستهلك بالتدخل من أجل تخفيض الأسعار وتوحيدها.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الزي الموحد... وأضافوا إن كثيراً من المكتبات ومحال القرطاسية و منافذ البيع الكبرى والمحال التجارية تقوم برفع أسعار المستلزمات المدرسية من قرطاسية وكتب مدرسية وزي مدرسي، موضحين أن بعض المدارس الخاصة تجبر أولياء الأمور على شراء زي محدد وبأسعار مبالغ فيها رغم رداءة نوعية الأقمشة التي فصلت منها الأزياء المدرسية. كما أن أسعار الحقائب المدرسية تبدأ من 35 درهماً للحقيبة الواحدة وتصل إلى 135 درهماً حسب النوعية والجودة، وتختلف الأسعار في القرطاسية من محل لأخر ، مطالبين في الوقت ذاته الجهات المختصة ممثلة بإدارة حماية المستهلك والبلديات والمناطق التعليمية بضرورة مراقبة تلك المحال وعمل تسعيرة موحدة.

ويقول غسان نادر موظف مقيم في عجمان إن الحيرة ومشاعر القلق أصبحت تنتاب الأسر مع بداية كل عام دراسي جديد، وتلك الحيرة ليست حكراً على الأسر ذات الدخل المحدود التي تبحث عن الأسواق الرخيصة ولكن شكوى عامة لكافة المستويات، لافتاً إلى أن دخول الطلاب الجدد إلى المدرسة أصبح غولاً يلتهم ميزانية الأسر.

وأضاف إن سعر الدفاتر المدرسية ارتفع بصورة كبيرة وأن الأسعار متفاوتة من مكان لآخر حيث يبلغ سعر الدرزن من الدفاتر ذات الحجم المتوسط 11 درهما، علماً بأن العام الماضي كان سعره لا يتجاوز 9 دراهم .

وكذلك حقائب الطعام بالنسبة للطلاب صغيري السن تتراوح ما بين 20 -50 درهماً حسب النوعية وفي كثير من الأحيان تجدها بأسعار أخرى ، مطالباً إدارة حماية المستهلك بضرورة التدخل للحد من تلك الارتفاعات والاختلاف في الأسعار من محل لآخر وذلك مراعاة لظروف أولياء الأمور أصحاب الدخول المحدودة.

من جانبه يقول مضوي ابراهيم موظف إن هناك كثيراً من المدارس الخاصة تجبر أولياء الأمور بشراء الزي المدرسي من إدارة المدرسة رغم ارتفاع أسعارها وعدم جودة الخامة التي تحاك منها تلك الأزياء وتوافرها في الأسواق بأسعار أقل ، مبيناً أن الزي المدرسي للطالب الواحد يباع ب160 درهماً وزي آخر للرياضة يباع ب 200 .

لافتاً إلى أن أسعارها في المحال التجارية منخفضة وتتراوح ما بين 130 -150درهماً ، مضيفا أن ارتفاع أسعار الأزياء يشكل عبئاً مادياً ثقيلاً على أولياء الأمور خاصة من لديه أكثر من طالب ، مطالباً في الوقت ذاته إدارات المناطق التعليمية والجهات المختصة بضرورة التدخل وتوحيد أسعار الزي المدرسي للبنين والبنات.

ويقول سعيد بخيت مقيم في أم القيوين إن أسعار القرطاسية هذا العام جاءت متفاوتة خاصة في الحقائب حيث يبدأ سعر الحقيبة من 35 درهماً ويتدرج إلى أن يصل 135 درهماً ، لافتا إلى أن العام الدراسي المقبل يختلف كثيراً عن الأعوام السابقة لأنه تزامن مع شهر رمضان وكذلك عيد الفطر المبارك الأمر الذي أربك كثيراً من أولياء الأمور خاصة أصحاب الدخل المحدود في ظل ارتفاع الأسعار الذي طال كل شي.

عبء ثقيل

من جانبها أكدت أم عبيد مواطنة مقيمة في أم القيوين أن ارتفاع أسعار القرطاسية والأزياء المدرسية يشكل عبئاً مادياً ثقيلاً على أولياء الأمور خاصة من لديه أكثر من طالب ، مطالبة في الوقت ذاته إدارات المناطق التعليمية والجهات المختصة بضرورة التدخل وتوحيد أسعار الزي المدرسي للبنين والبنات.

ويقول خلفان ناصر مقيم في عجمان إن كثيراً من المحال التجارية استغلت موسمي شهر رمضان والعيد وبدأت في تخصيص محال تعرض فيها القرطاسية ومستلزمات المدارس بصورة تجذب الطلاب والأطفال إليها وبأسعار عالية.

من جانبه أكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد في تصريح خاص لـ «البيان» أن إدارة حماية المستهلك لن تتوانى في التصدي لأي عملية استغلال أو احتكار أو ارتفاعات مبالغ فيها وغير مبررة في محال القرطاسية والمكتبات المدرسية، محذرا في الوقت ذاته أصحاب المكتبات من مغبة زيادة الأسعار.

لافتا إلى أن الإدارة ستستمر في العمل على مكافحة أية احتكارات أو استغلال قد يهدد استقرار السوق بالتعاون مع الجهات الأخرى المعنية من مكاتب وزارة الاقتصاد المنتشرة في كافة إمارات الدولة وكذلك البلديات وذلك بتكثيف الحملات التفتيشية من أجل التأكد من الالتزام بالأسعار.

موضحاً أن الحفاظ على استقرار السوق وحماية المستهلك ليست مسؤولية وزارة الاقتصاد فقط بل مسؤولية مشتركة تتكامل فيها الجهود الاتحادية والمحلية مع جهود المجتمعات المدنية في أبعاد أي ممارسات سلبية تسيء إلى المستهلك والمجتمع والاقتصاد الوطني.

حملات مكثفة

وأضاف إن حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد بدأت حملات مكثفة على المكتبات لمراقبة أسعار القرطاسية وكذلك التنبيه على جمهور المستهلك بضرورة أخذ الحيطة والحذر تحاشياً لاستغلالهم من بعض التجار أصحاب النفوس الضعيفة.

لافتا إلى أنه خلال الحملة سيتم توزيع الملصقات على المكتبات ومحال القرطاسية والتأكيد عليها بتثبيت الأسعار في كافة الأدوات المدرسية المعروضة للبيع تنبيهاً للجمهور وتحذيراً لأصحاب المحال التجارية بعدم المبالغة في رفع الأسعار الذي يترتب عليه مخالفات تصل إلى حد إغلاق المنشأة في حال التكرار.

لافتا إلى أن هناك خطاً ساخناً 600522225 يستقبل مكالمات الجمهور منوهاً إياهم بالتبليغ الفوري عن أي تجاوزات تحدث أو أي زيادات في الأسعار.

استطلاع ـ عصام الدين عوض

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ »[ اْلـتَـوْقِـيْـ ع ]« ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]" />


مـ♥̨̥̬̩ن لُآيَـ۶ـرٍفَ شُخـصيَتيَ
ـﮯ لُآيَحٍق لُہ آلُحٍگم ۶لُـﮯ تصرٍفَآتيَ !
ۆمـ♥̨̥̬̩ن  لُآيَستطُيَـ۶ آن يَقدِرٍني
ـ, لُآيَتۆقـ۶ مـْـْْـْنيـﮯ آيَ تقدِيَرٍ .. !


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arab.online-talk.net
 
آباء يشتكون من أسعار القرطاسية ويطالبون بكبح ارتفاعها-استطلاع ـ عصام الدين عوض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب وبس :: االمنتدى العام-
انتقل الى: